مركز ترفيه لبناني يطلب 80 ألف ليرة بدل دخولية المسبح

خاص اكس خبر – يواجه لبنان أصعب مرحلة اقتصادية في تاريخه القديم والحديث, ومع هبوط سعر العملة المحلية, وبدء فك الحظر عن البلد بعد كورونا, تفاجأ رواد مواقع التواصل بمنشور على الفيسبوك من مركز ترفيه لبناني يطلب 80 ألف ليرة بدل دخولية المسبح.

المركز الشهير باسم “وايفز Waves” والذي يضم ألعابا مائية عديدة, كان مرتفع الثمن عادة وتصل سعر التذكرة في السنة الماضية وما قبلها الى نحو 40 ألف ليرة لبنانية.

ومع انهيار الليرة حاليا في وجه الدولار الأمريكي, فقد ارتفع ثمن كل شيئ من مواد غذائية الى تنظيف وملابس الى الضعف وأحيانا ثلاثة مرات أكثر من سعره السابق.

وحدها الأجور وبدل الأتعاب لا تزال باقية كما هي, حتى بات الفقر يضرب كل بيت, فمن كان يأخذ الحد الأدنى وهو 657000 ليرة لم يعد بإمكانه دفع أيجار منزله وبعض الأغذية له ولزوجته.

اقرأ المزيد  بناء مئات المساجد في بنغلاديش بقيمة مليار دولار

وعلى صفحة المركز “وايفز” على الفيسبوك, أعلنت الإدارة عن قرب افتتاح الموسم البحري في 6 حزيران/يونيو القادم بعد السماح لها من قبل السلطات اللبنانية وانتهاء الكورونا, ليبادر أحد المواطنين بالسؤال عن الأسعار فتجيبه الصفحة بأنها 80 الف للكبار و 50 ألف للصغار, ومعها اشتعلت الردود المستغربة.

WAVES AQUA PARK
WAVES AQUA PARK

مركز الترفيه الصيفي المذكور, ربما لن يكون الوحيد في رفع بدل الدخول إليه, رغم أن الخدمة هي نفسها, ولا دخل للدولار هنا ليتم رفع السعر بهذا الشكل الجنوني, لكن العبرة تبقى فيمن سيستطيع تحمّل هذه التكلفة اذ ان دخول عائلة مكونة من رجل وزوجته وطفلان سيكلف 260 ألف ليرة لبنانية!!

شاهد أيضاً

الدولار قريبا 3 آلاف

ثبات سعر صرف الدولار في لبنان على 2800 بعد دفع رواتب حزب الله

اكس خبر – يشهد سوق الصرافين ثبات سعر صرف الدولار في لبنان على 2800 بعد …

دعوى أمريكية ضد الصين بسبب كورونا

دعوى أمريكية ضد الصين بسبب كورونا

خبر – قرر محام ومدعي عام سابق رفم دعوى أمريكية ضد الصين بسبب كورونا ومن …