ميشال عون
ميشال عون

عون: احالة 17 ملف يتعلق بالفساد الى التحقيق

إكس خبر- قال ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون ان الملفات التي احيلت على التحقيق، سيتم السير بها وعددها 17 ملفا تتعلق بالفساد، والمحاسبة ستشمل جميع المتورطين والمشتركين والمسهلين.

كلام عون جاء خلال لقائه المدير الاقليمي لمجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجموعة البنك الدولي ساروج كومارجاه.

وأشار عون إلى أن “الحكومة العتيدة سوف تضم وزراء يتمتعون بالخبرة والكفاءة ومن ذوي السمعة الحسنة وبعيدين عن شبهات الفساد”.

وشدد على أن “التحقيقات التي ستتم مع مسؤولين حاليين وسابقين تدور حولهم علامات استفهام، لن تستثني احدا من المتورطين”.

المشاريع المقترحة في مجلس النواب

ورأى الرئيس عون على أن “لبنان على مفترق طرق دقيق خصوصا من الناحية الاقتصادية، وهو بأمس الحاجة الى حكومة منسجمة قادرة على الانتاج ولا تعرقلها الصراعات السياسية والمناكفات، وتلقى الدعم المطلوب من الشعب”.

وقال إن “المشاريع الاصلاحية التي اقترحها لاستكمال منظومة مكافحة الفساد، باتت في عهدة مجلس النواب واهمها رفع السرية المصرفية ورفع الحصانة عن المرتكبين واستعادة الاموال المنهوبة وانشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية”.

 

اقرأ المزيد  هل تسبب الحب بمرض السرطان للفنانة إليسا؟ فيديو

وأكد الرئيس عون أنه يعمل على “معالجة إرث عشرات السنين من الفساد وسيواصل العمل حتى يتمكن من اجتثاثه ووضع حد للهدر والفوضى في ادارات الدولة ومؤسساتها”، جازما أنه لن يتردد “في طرح اي قانون اصلاحي يتناغم مع اولوية المرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

جميل السيد: الحكومة عبارة عن جثة ونصرالله يلعن الساعة

خبر – أطلّ النائب اللواء جميل السيد عبر شاشة الجديد مساء الأحد متحدثا عن آخر …

السفيرة الأمريكية دوروثي شيا والقاضي محمد المازح

قرار سطحي لقاضي لبناني بحجب السفيرة الأمريكية عن الإعلام

اكس خبر – أشعل قرار سطحي لقاضي لبناني بحجب السفيرة الأمريكية عن الإعلام حفيظة المجتمع …