عون: أمام الحكومة مهمات كثيرة منها مواجهة الظروف الصعبة

إكس خبر- قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انّ “مسار تشكيل الحكومة الجديدة بدأ أمس مع تسمية الرئيس المكلّف حسان دياب وستكون امام هذه الحكومة مهمات كثيرة.

كلام عون جاء خلال لقائه السفير ديفيد هيل، اشار خلاله الى ان ابرز مهمات الحكومة القادمة: إجراء الاصلاحات المطلوبة لاسيما وانها سوف تتألف من فريق عمل منسجم قادر ان يواجه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان سياسيا واقتصاديا”.

 

وأكد عون بعد لقائه هيل على رأس وفد، حيث عرض معه الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، انّ “التحركات الشعبية القائمة حالياً تتوافر لها الحماية اللازمة انطلاقاً من المحافظة على حرية التعبير من دون قطع الطرق وشلّ تنقل المواطنين لأن ذلك يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية التي تضمن حرية الآخرين”.

 

اقرأ المزيد  غلاء الاسعار في السودان يدفع الطلاب للخروج بمظاهرات

وقال عون: “ان مسيرة مكافحة الفساد التي بدأت منذ 3 سنوات مستمرة وبزخم، وانّ الاجراءات تتوالى لمعاقبة المرتكبين لاسيّما وانّ الحِراك تجاوز الخطوط الحمر التي كان يرفعها بعض النافذين والمستفيدين من الفساد وباتت عملية المكافحة افضل”.

 

وتمنى عون مشاركة الولايات المتحدة مع المجموعة الدولية لدعم لبنان منوهاً خصوصاً بالمساعدة التي تقدمها للجيش اللبناني عتاداً وتدريباً.

كما اكد “تمسّك لبنان بالمحافظة على الاستقرار على الحدود الجنوبية والالتزام بالقرار 1701، مشيرا الى أنّ دخول باخرة يونانية المياه الاقليمية في المنطقة الاقتصادية الخالصة شكّل انتهاكاً للسيادة اللبنانية، وطلب لبنان من الأمم المتحدة القيام بالتحقيقات اللازمة”.

 

كما شدّد الرئيس عون على “مطالبة اميركا بتجديد مساعيها لاقناع اسرائيل الالتزام بترسيم الحدود البحرية بهدف تثبيت الهدوء والاستقرار في الجنوب”.

 

شاهد أيضاً

بيان حزب الله يكشف عدم وجود أي عملية في الجنوب وأوهام الصهاينة

اكس خبر – خرج قبل قليل عند السابعة مساء من مساء اليوم الاثنين بيان حزب …

اجتماع مجلس الأمن المصغر في اسرائيل وحزب الله ينشر بيانه بعد قليل

اجتماع مجلس الأمن المصغر في اسرائيل وحزب الله ينشر بيانه بعد قليل

خبر – أفادت تقارير عن توقف القصف الصهيوني على محيط موقع الرويسات جنوب لبنان بعد …