عقوبات أميركية على 3 لبنانيين بتهمة تمويل حزب الله

إكس خبر- أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على أشخاص لبنانيين وشركات تابعة لهم لاتهامهم بغسل أموال ودعم “حزب الله”، وهم ناظم سعيد أحمد وصالح عاصي وطوني صعب.

واتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأميركية اليوم إجراءات ضد اثنين من رجال الاعمال الداعمين لـ”حزب الله”.

 

وأكدت الوزارة في بيان، أن “عقوبات جديدة شملت أبرز منظمي غسيل الأموال في لبنان وجمهورية الكونغو الديمقراطية والشركات التابعة لهم بما في ذلك تلك الشركات التي ولدت عشرات الملايين من الدولارات لحزب الله، وأنشطتهم الخبيثة”، لافتة إلى أنّ “هذه التسميات جاءت على مدى مشاركة حزب الله وشركائه في نشاط اقتصادي غير مشروع يعطي الأولوية للمصالح الاقتصادية للجماعة الإرهابية على مصالح الشعب اللبناني”.

 

وقال الوزير ستيفن ت. منوشين: “يواصل حزب الله استخدام الشركات التي تبدو شرعية كشركات واجهة لجمع الأموال وتبييضها في دول مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث يمكن لها استخدام الرشوة والعلاقات السياسية لتأمين الوصول غير العادل إلى الأسواق والتهرب من الضرائب”.

 

اقرأ المزيد  قائمة حفلات النجوم في عيد الفطر 2018

وتابع: “ستستمر هذه الإدارة في اتخاذ إجراءات ضد ممولي حزب الله مثل ناظم سعيد أحمد وصالح عاصي، الذين استخدما خطط غسيل الأموال والتهرب الضريبي لتمويل مخططات الإرهاب وتمويل أنماط حياتهما الفخمة على حساب معاناة الشعب اللبناني”.

 

من جهته، قال نائب الوزير جوستين جي. موزينيتش: “ينبغي على تجار الفن والسلع الفاخرة أن يكونوا متيقظين لمخططات غسل الأموال الذين يخبئون الأموال الشخصية في الأصول ذات القيمة العالية في محاولة للتخفيف من آثار العقوبات الأمريكية”.

 

شاهد أيضاً

صفوف المواطنين بانتظار رغيف الخبز في لبنان

لبنان بدون دولار وكهرباء وخبز وبنزين وأدوية والحكومة تتأرجح

لبنان بدون دولار وكهرباء وخبز وبنزين وأدوية والحكومة تتأرجح

ما هو المبلغ المسموح إدخاله مع المسافر عبر مطار بيروت ؟

خبر – يتساءل كثير من اللبنانيين عن ما هو المبلغ المسموح إدخاله مع المسافر عبر …