رسائل خادعة من MBC لسرقة اموالكم
رسائل خادعة من MBC لسرقة اموالكم

رسائل خادعة من MBC لسرقة اموالكم

اكس خبر – مع استمرار مسابقة الحلم ومسابقة ال100 مفتاح الشهيرتين على قناة ام.بي.سي, بدأ المشاركون تلقّي رسائل خادعة من MBC لسرقة اموالهم عبر شبكة نصابين ينتحلون صفة القناة ويجدون في الطامحين بالفوز ملاذا لسرقة ما يملكونه من بضعة دولارات.

القصة فضحها شاب لبناني شارك في مسابقة “100 مفتاح” التي نظّمتها محطة MBC خلال الاشهر الماضية، تلقّى رسالة منذ أيّام على تطبيق Viber تُعلمه بأنّه ربح “السيّارة إثر السّحب الاخير” للمسابقة.

فرحتُه كانت كبيرة، خصوصاً أنّه من المشتركين المخلصين في مختلف المسابقات التي تُنظّمها المحطة. وللاستعلام عن كيفيّة تسلّمه الجائزة، عمد الى الاتّصال على رقمٍ من ثلاثة أرقامٍ خارجيّة وردت في الرّسالة. وفور الاتّصال، ردّ عليه صوت مسّجل مسبقاً وبدأت الاسئلة تنهمر عليه.

“ما هو اسمك؟”، “ما هو عمرك؟”، “أين تسكن؟” “ماذا تعمل؟” وغيرها من الاسئلة حتى وصل دور السّؤال الغريب: “مع أي بنك تتعامل؟” حينها، شعر أنّ هناك شيئاً ما غير طبيعي في الاتّصال، فأقفل الخطّ تلقائيّاً، بعدما تخوّف من إمكانيّة حصول محاولة لسرقة ما في حسابه من أموالٍ، خصوصاً أنّه، وكما قيل له ربح سيّارة، فلمَ يسألون عن الحساب في المصرف؟
في هذا السيّاق، وفي محاولةٍ لاستيضاح ما ومن وراء هذه الرّسالة، أكّد مصدرُ مسؤول في MBC لموقعنا أنّ “الشّركة ليست الجهة التي تقف وراء هذه الرّسائل الخادعة، وهي تأسف لاستغلال اسمها في محاولة للايقاع بأشخاصٍ عن طريق الالعاب التي تُنظّمها، طالبةً من المشتركين التأكّد من الارقام التي تتّصل بهم وتتواصل معهم باسمها”.

شاهد أيضاً

تسريب حصري: هذا مصير طلاب لبنان والشهادات الرسمية

ما مصير طلاب الشهادات الرسمية ؟

فيلم جنسي على شاشات مقهى السنيور بدل مباراة برشلونة

فيلم جنسي على شاشات مقهى السنيور بدل مباراة برشلونة