تعرّفوا على الأماكن التي لن يصل إليها فيروس كورونا

خبر – انتشر في 187 دولة, لكن القاتل الخفي غير قادر على اقتحام كل زاوية, تعرّفوا على الأماكن التي لن يصل إليها فيروس كورونا وقد تلجؤون او نلجأ لها بحال أصبح الفرصة الأخيرة لنا.

فيروس كورونا الذي يغزو العالم دون إمكانية محاربته او وجود دواء له حتى اللحظة, يبدو أنه لم ولن يصل قريبا الى 4 أماكن نسردها لكم كالتالي:

أولا: الفضاء

قالت صحيفة لوفيغارو إن هناك ثلاثة رواد فضاء يحلقون على ارتفاع 400 كم فوق الأرض، وينطلقون بسرعة 27000 كم في الساعة، ونحن بالنسبة لهم كالميكروبات غير مرئيين إن أطلوا علينا من سمائهم البعيدة.

هنالك في محطة الفضاء الدولية -كما تقول الصحيفة- يعيش قائد المهمة 62 آي أس أس، الروسي أوليغ سكريبوشكا تحت الحجر منذ 176 يوما، ويرافقه على المدار الأميركيان أندرو مورغان منذ 243 يوما وجيسيكا مير منذ 176 يوما، وقد انطلقوا في يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول 2019، قبل ظهور فيروس كورونا المستجد بوقت طويل، ومن المقرر أن يعودوا في 17 أبريل/نيسان 2020 على متن سويوز.

في الغواصات النووية

وفي مكان آخر، قالت الصحيفة إن هناك 110 غواصات على عمق 300 متر، من المفترض أنها سترد بشكل دائم على جميع الهجمات، وتعتبر الضمان النهائي ضد جميع الهجمات على المصالح الحيوية، بغض النظر عن أصلها وشكلها.
وكمثال على ذلك، قالت الصحيفة إن فرنسا تبقي واحدة من أربع غواصات تعمل بالطاقة النووية وتتناوب على الخدمة، في قاع المحيط وغير قابلة للكشف، وهي مسلحة بـ 16 صاروخا من طراز أم51 متعدد الرؤوس، وذلك في سياق الردع النووي.
طاقم هذه السفن معزول عن العالم -كما تقول الصحيفة- ويمكن لأعضائه تلقي رسالة -يراقبها القبطان- مكونة من أربعين كلمة فقط من عائلاتهم في الأسبوع، ولا تصلهم أي أخبار مقلقة أو سيئة حتى لا تضر بالروح المعنوية لديهم، وتستمر مهمتهم في المتوسط ​​مدة 70 يوما.

في القارة القطبية الجنوبية

يوجد حوالي 1500 عالم ولوجستي في أنتاركتيكا، وراء المحيط الجنوبي -كما تقول الصحيفة- وهم يتجمعون في حوالي خمسين قاعدة، بينها محطتان فرنسيتان، يختلف عدد القاطنين فيها من الصيف إلى الشتاء، ويتراوح بين 25 ومئة تقريبا للمحطة الكبرى.
وتستمر الحملات الصيفية حوالي ستة أشهر والحملات الشتوية حوالي 12 شهرا، وتجدد العقود في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، مع عدم إمكانية العودة خلال فترة الشتاء، كما تستضيف ثلاث مجموعات من الجزر المتاخمة للمحيط الهندي حضورا بشريا على مدار العام.

الشعوب المعزولة

وفي السياق نفسه من العزلة، يعيش حوالي عشرة آلاف شخص موزعين على نحو مئة مجموعة من الشعوب التي لا يوجد تواصل سلمي بينها مع سكان العالم أو لا يريدون ذلك، وفق ما أوردت الصحيفة.
بعض هؤلاء -كما تقول الصحيفة- ضحايا عنف أو ضحايا للفيروسات، وقد يكون لدى بعضهم روابط مع جيرانهم، كما أن بعضهم يحمل أسلحة نارية حصل عليها من التبادلات القبلية، وبعضهم يستخدم معادن حصل عليها من حطام السفن.

شاهد أيضاً

بالصور.. تعقيم الطلاب أو تخويفهم في مدرسة البيان بالضاحية ؟

بالصور.. تعقيم الطلاب أو تخويفهم في مدرسة البيان بالضاحية ؟

متالعة “اكس خبر” – انتشرت عبر رسائل الواتساب صورا أظهرت ثانوية لبنانية في منطقة تبدو …

فيديو طفل يتعرض للتنمر يبكي ويتمنّى “الموت”!

إكس خبر- أظهر مقطع فيديو يدمي القلوب، نشرته إحدى الأمّهات على حسابها على موقع "فيسبوك" حجم المعاناة