بالصور والفيديو.. إكس خبر تجول في معرض أرضي” للمونة والمنتجات الحرفية

إكس خبر- إحسان علّوه: من مختلف القرى والوديان والجبال والمناطق اللبنانية جاء هؤلاء المواطنون ليعرضوا بضاعتهم في معرض “سوق أرضي” في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية على مدى 11 يوماً والذي يُسدل الستار على تلك المنتجات في 11 نوفمبر من الشهر الحالي.

سوق تم افتتاحه للسنة الثامنة للمونة والمنتجات الزراعية والحرفية  تحت عنوان “مواسم الألفة مونة وحرفة”، ومن خلاله يتم احياء التراث والتقاليد عن طريق المعروضات التي يقدمها المنتجون والسيدات، ويشجع هؤلاء على الاستمرار في النشاط وتقديم منتجاتهم الى المواطن مباشرة لشراء المونة من خيرات الأرض اللبنانية.

السيدة نهى صليبا

وفي هذا الإطار تحدثت المواطنة نهى صليبا المشاركة في المعرض لـ”إكس خبر” عن تجربتها هذه فأكدت أنها راضية جداً عن مشاركتها مشيرة الى الحماس لديها والاجواء الجميلة التي تسود المعرض.

صليبا التي حملت سلال القش من ضهور الشوير في المتن وجاءت لتعرضها في مجمع سيد الشهداء، تمنت لو أن المعرض يطول اشهراً بل يكون متواصلا نظراً للاقبال الكبير على منتجاتها وللمعاملة الطيبة معها. كما تبيع صليبا أغطية الاباريق والصواني المصنوعة من الكروشية وتقول انها ترغب في منافسة البضاعة الصينية من خلال البضاعة الوطنية.

شاهدوا صليبا في مقطع الفيديو هذا:

اقرأ المزيد  هجوم حاد على الفنانة كلودا الشمالي وتشبيهها بالرجل

المواطن هاني سرحان

من جهته حمل المواطن هاني سرحان الى المعرض، منتجاته من صابون كفركلا والتي ترتكز صناعتها على زيت الزيتون الى جانب منتجات طبيعية اخرى للوجه وشامبو للشعر وغيره. المبيعات كانت على قدر توقعاته، وهذا تفاصيل ما قاله في هذا الفيديو:

يُشار إلى أن أكثر من 850 عارض يشاركون في هذا المعرض الذي تتنوع منتجاته بين مونة الضيعة مثل اللبنة والكشك والمكدوس والزيتون والمخللات، وحمض الرمان والمربيات الى جانب المنتجات الحرفية والتي فاق عدد الاصناف 920 صنفاً مثل السلال والاكسسوارات واللوحات الفنية وغيرها، وبلغت قيمة المعروضات المليار والنصف ليرة لبنانية ويستقطب حوالي 150 الف زائر  من بيروت والجنوب والبقاع والشمال والجبل ويستمر على مدى احد عشر يوماً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء.

 

شاهد أيضاً

اغتصاب الطفل السوري في لبنان

تفاصيل صادمة عن اغتصاب الطفل السوري في لبنان تكشفها أمه للمرة الأولى

خبر – أسبوع مرّ ولازالت القضية تأخذ جدلا واسعا ومطلوبا فقد ظهرت تفاصيل صادمة عن …

الدولار والليرة اللبنانية لعبة لا تنتهي!

نزّلوا سعر الدولار ليومين..ضبّوا الدولارات…رفعوا السعر اليوم

سرقة الدولارات في لبنان نزّلوا سعر الدولار ليومين..ضبّوا الدولارات...رفعوا السعر اليوم