الدولار يتكبد خسائر عالمية.. إليكم التفاصيل

إكس خبر- تكبد الدولار خسائر، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تضرر الطلب على العملة الأميركية من جراء انحسار الآمال في إبرام اتفاق تجاري أولي بين الولايات المتحدة والصين.

 

وواجه اليوان صعوبات أيضا، إذ لامس أدنى مستوى في أسبوعين مقابل العملة الأميركية في ظل شكوك بشأن مساع لإنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجع الدولار الأسترالي بعد نشر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي بشأن السياسة النقدية، والذي أظهر أن مسؤولين بالبنك المركزي يدرسون خفض الفائدة هذا الشهر.

 

وكانت هناك توقعات كبيرة بأن الولايات المتحدة والصين ستوقعان ما يسمى باتفاق “المرحلة واحد” هذا الشهر لخفض التصعيد في حربهما التجارية المستمرة منذ 16 شهرا.

 

لكن الدولار تلقى ضربة، الاثنين، بعد أن ذكرت سي.إن.بي.سي أن الصين متشائمة إزاء الموافقة على اتفاق، مما يشير إلى أن التوصل إلى تسوية لأكبر خطر محتمل على الاقتصاد العالمي ما زال أمرا بعيد المنال.

 

اقرأ المزيد  العلاقات بين طهران وواشنطن تتحسن.. وهذا جديدها

وتراجع الدولار قليلا إلى 108.62 ين، عقب انخفاضه 0.09 بالمئة، الاثنين. وجرى تداول الدولار عند 1.1074 دولار لليورو الثلاثاء في آسيا بعد أن تراجع لأدنى مستوى في أسبوعين تقريبا.

ولم يسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات منافسة، عند 97.808 قرب أدنى مستوى في أسبوعين.

 

وفي تعاملات السوق الداخلية، تراجع اليوان لأدنى مستوى في أسبوعين عند 7.0295 للدولار. وفرضت واشنطن وبكين رسوما جمركية على سلع إحداهما الأخرى في نزاع مرير بشأن ممارسات التجارة الصينية التي تقول الحكومة الأميركية إنها غير عادلة.

 

من ناحية أخرى، هبط الدولار الأسترالي 0.16 بالمئة إلى 0.6799 دولار أميركي وانخفض 0.26 بالمئة إلى 73.82 ين.

 

شاهد أيضاً

صفوف المواطنين بانتظار رغيف الخبز في لبنان

لبنان بدون دولار وكهرباء وخبز وبنزين وأدوية والحكومة تتأرجح

لبنان بدون دولار وكهرباء وخبز وبنزين وأدوية والحكومة تتأرجح

ما هو المبلغ المسموح إدخاله مع المسافر عبر مطار بيروت ؟

خبر – يتساءل كثير من اللبنانيين عن ما هو المبلغ المسموح إدخاله مع المسافر عبر …