اعضاء “تكتل لبنان القوي” يرفعون السرية المصرفية عن حساباتهم.. ويزورون بري

إكس خبر- أعلن عضو “تكتل لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان، خلال ترؤسه وفد التكتل الى عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري “انه حان الوقت، كما وافقنا دولة الرئيس بري، بأن نخطو خطوة جدية باتجاه اقرار قوانين مقدمة من تكتلنا تتعلق بمكافحة الفساد”.

 

وأضاف: “سيكون للرئيس بري القرار بتفعيل الهيئة العامة واللجان، وجلستنا اليوم نأمل ان تكون بابا لانتظام عمل المؤسسات الدستورية”.

 

أما في ميرنا الشالوحي، فقد أعلن “تكتل لبنان القوي” رفع السرية المصرفية عن حسابات أعضائه من الوزراء والنواب، إضافة إلى حسابات وأرصدة نائبتي رئيس التيار، وذلك بموجب كتب وقعوها لدى كتاب العدل.

رفع السرية المصرفية

وفي مؤتمر صحافي عقده نواب ووزراء التكتل في مقر “التيار الوطني الحر” في سن الفيل، أعلن النائب إدي معلوف أن “بناء على القرار الذي اتخذته الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر برفع السرية المصرفية عن حساب أعضائها الوزراء والنواب ونائبتي الرئيس، وذلك في تاريخ 19 تشرين الأول 2019، وانسجاما مع موقف رئيس الجمهورية، وفي سياق ما كان قد قام به رئيس التيار جبران باسيل منذ سنتين بكشف حساباته المصرفية ونشرها، قام جميع وزراء ونواب التيار الوطني الحر بتوقيع كتب مصدقة من كتّاب العدل.

 

وتنص الكتب المصدقة من كتاب العدلي: “أنا الموقع أدناه…، لبناني، أرفع السرية المصرفية وأتنازل تنازلا كليا عن التذرع بها في معرض أي دعوى قضائية ضدي مرتبطة بالاستيلاء على المال العام أو بهدره، ونتيجة أي طلب يصدر عن هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان و/أو السلطات القضائية اللبنانية المختصة ، وبالتالي الكشف عن حساباتي في لبنان أو في الخارج أينما وجدت والاستحصال على كشف حركتها منذ تاريخ دخولي إلى الندوة البرلمانية. عملا بذلك، أطلب من كل المصارف أن تلبي من دون أي مراجعة أو اسنئذان جميع الطلبات المذكورة أعلاه. وأتنازل عن مساءلة المصارف لكشفها عن حساباتنا كافة نتيجة إبلاغها هذه الطلبات”.

 

اقرأ المزيد  حماس تستنكر وصف سفير السعودية لها بالارهابية

وأضاف معلوف: “سيقوم الوزراء والنواب بايداع نسخ عن هذه الكتب لدى كل من: هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان، جمعية المصارف، المجلس الدستوري، رئيس مجلس القضاء الأعلى”.

 

ولفت إلى أن “جوهر ما جاء في هذه الكتب يكمن في السماح لهيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان والقضاء اللبناني برفع السرية وكشف حركة الحسابات المصرفية”، مشددا على أن “هذه الخطوة بداية مبادرات من التيار الوطني الحر كان بدأها رئيسه قبل سنتين وسيكثفها التيار في المرحلة القريبة المقبلة، وصولا إلى كشف فوري لحسابات جميع المسؤولين السياسيين والموظفين المتعاطين بالمال العام، واجراء تحقيق خاص بأي شبهة تظهر في هذه الحسابات”.

كلن يعني كلن

وشدد على أن “الهدف الأساس يكمن في الوصول إلى إقرار منظومة القوانين المتعلّقة بالفساد: استراد الأموال المنهوبة، رفع الحصانة ورفع السريّة المصرفيّة، المحكمة الخاصة بالجرائم المالية، الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. وذلك لكي يتم استرداد أموال الدولة المنهوبة والموهوبة ومحاسبة الفاسدين والسارقين، ولتنجلي الحقيقة أمام الشعب اللبناني بدلا من موجة التضليل والإفتراء والكذب السائدة.”

 

وختم معلوف باللغة العامية: “كلّن يعني كلّن وبرفع السرية نحنا أولن”.

شاهد أيضاً

عدّاد الموت يزداد كل ساعتين: 10 آلاف وفاة بفيروس كورونا

خبر – كعقارب الساعة يمشي عدّاد الموت ويزداد كل ساعتين حاصدا 10 آلاف وفاة بفيروس …

وسائل إعلام لبنانية تتحالف مع الحكومة ضد الشعب بحجة كورونا

وسائل إعلام لبنانية تتحالف مع الحكومة ضد الشعب بحجة كورونا