أطعمة تكافح انتشار ” الشيب المبكر ” في الشعر

إكس خبر- أشارت بعض الدراسات الطبية إلى أن القصور في التغذية على علاقة مباشرة وبنسبة عالية مع انتشار الشيب والشعر الأبيض بالإضافة إلى التوتر والتدخين .

وقالت إن كل هذه الأشياء تسهم في الشيب المبكر وليس التقدم في العمر فقط .

وكشف موقع ” هيلث تيب أنسر ” قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد في مكافحة انتشار الشعر الأبيض لما تتميز به من محتوى غذائي مفيد يساعد الشعر على الاحتفاظ بلونه .

 

وتتمثل تلك الأطعمة في الآتي :

 

1- الكبدة :

والتي تساعد في منع انتشار الشعر الأبيض لما تحتويه لعدد من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وصبغته الطبيعية .. واحتوائها أيضا على النحاس والحديد وفيتامين ” B9 ” وفيتامين ” B12 ” والتي يؤدي نقصها إلى الشيب المبكر .

 

2- العدس :

يعد مصدرا رائعا لفيتامين B9 أو حمض الفوليك .. والذي يمكن أن يؤدي نقصه إلى تحول لون الشعر إلى الأبيض مبكرا لأنه مهما في إنتاج حمض الميثيونين الضروري لتلوين الشعر .

 

اقرأ المزيد  هذا هو خطر فيروس "زيكا" على الاجنة والحوامل

3- الأعشاب البحرية :

حيث تساعد هذه الأعشاب الغنية بالكولاجين في تعزيز صحة الشعر ولونه بشكل طبيعي .. كما أنها غنية بالزنك والفيتامينات ” أ ” و ” ج ” وبيتا كاروتين المعروفين بتحفيز نمو الشعر وإنتاجه .

ولذلك يعتبر تناول الأعشاب البحرية من أسرار جمال الشعر اليابانية .

 

4- سمك السلمون :

تناول سمك السلمون الغني بالسيلينيوم يمكن أن يكافح انتشار الشعر الأييض .. لأن السيلينيوم معدن أساسي يساعد على تنظيم مستويات الهرمونات وهو ما يحافظ على لون الشعر الطبيعي .

 

كما يعتبر السلمون غنيا أيضا بفيتامين ” د ” وأوميغا 3 والبروتينات التي تعزز صحة الشعر بالإضافة إلى الحفاظ على لونه الطبيعي والحماية من انتشار اللون الأبيض .

 

شاهد أيضاً

كورونا في سوريا

كورونا في سوريا: 8 حالات فقط !

اكس خبر – في ظلّ تفشي فيروس كورونا المستجد fدول العالم أجمع, استغربت منظمات صحية …

عدّاد الموت يزداد كل ساعتين: 10 آلاف وفاة بفيروس كورونا

خبر – كعقارب الساعة يمشي عدّاد الموت ويزداد كل ساعتين حاصدا 10 آلاف وفاة بفيروس …